-->

إغلاق شركة Essential بعد إعلانها عن هاتفها الأول


أغلقت شركة Essential أبوابها بعد أن كشفت عن عن أول هاتف ذكى لها وهو هاتف Essential Phone أو PH-1، وذلك بمدة قصيرة جدا لا تتعدى الثلاث ساعات من إعلانها ذلك وذلك بسبب عدة مساوئ واجهت ببيع المنتج.

حيث تم بيع المنتج الأساسي والوحيد للشركة بشكل سيئ مع وجود آراء مختلفة حول، هذا كما تم إلغاء هاتف الشركة الثاني الجاري تطويره، إلى جانب إلغاء عدد من الأجهزة الموعودة الأخرى، مثل مساعد المنزل الذكي ونظام التشغيل، وفقا للإعلان.

وقد تأسست تلك الشركة على يد مبدع نظام التشغيل أندرويد، أندي روبن Andy Rubin، وقد لفتت الشركة الانتباه في البداية وأحدثت ضجة كبيرة جدا في الوسط منذ ظهورها على الساحة، ولكنها تراجعت بشكل تدريجي بسبب إصدار تقرير من قبل تقرير لصحيفة نيويورك تايمز لفت انتباه المستخدمين إلى أن الشركة تسئ السلوك الجنسي ضد روبن تلك التي أدت إلى تركه لشركة جوجل.

هذا وقد عملت الشركة الناشئة على تطوير هاتف آخر يسمى Project Gem بتصميم مختلف وغير عادي، هذا مع نشر معلومات تشويقية عن المشروع من قبل المؤسس لشركة روبن وذلك في شهر أكتوبر من العام الماضي، ولكن الشركة في الوقت الحالي لم تعلن عن أي طريق واضح يمكنها من الإعلان عن هذا المنتج وتقديمه للجمهور.

فيما قالت Essential في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن قرارها بوقف العمليات وإيقاف تشغيل Essential، يعد صعبا للغاية عليها، مشيرة الى توقفها عن إصدار تحديثات لهاتفها الوحيد Essential Phone، فيما قالت ايضا ان جهازها سيستمر بالعمل ، بحيث إن تصحيح الأمان لشهر فبراير هو آخر تحديث يتلقاه الهاتف على الإطلاق.

جديد قسم : اخبار مهمة

إرسال تعليق