-->

فيسبوك تحظر بيع أقنعة الوجه الطبية على منصتها

أعلنت شركة فيسبوك، حظرها للاعلانات التي تقوم ببيع أقنعة الوجه الطبية، على منصتها الشهيرة، هادفة بذلك الى مواجهة رد فعل المستخدمين على انتشار فيروس كورونا الجديد.
فيما قال (روب ليذرن) مدير إدارة المنتجات لدى فيسبوك، والذي يقود الفريق المسؤول عن فرض سياسات الإعلانات والأعمال على خدمات الشركة، في تغريدة تم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يوم الجمعة الماضية، أن هناك تغييرا في سياسة الفيس بوك سوف يتم إجراؤه.
فيما قالت شركة الفيسبوك في تدوينة لها، أنها ستبدأ في فرض الحظر المؤقت على هذا النوع من الإعلانات، خلال الأيام القادمة.
وأضاف ليذر، أن الشركة تقوم بمراقبة لفيروس بجدية مجرية بذلك الكثير من التحديثات اللازمة لسياساتها، في حالة إذا رأت الشركة أن هناك أناس يحاولون استغلال حالة الطوارئ الصحية العامة هذه، مشيرة الى قيامها بهذا التغيير خلال الفترة المقبلة .
ويأتي هذا القرار من قبل شركة الفيسبوك بعد يوم واحد من إعلان فيسبوك قيامها بإزالة الإعلانات السياسية المنشورة على خدمتها، في حالة إذا وجد انها تحتوي على معلومات خاطئة تتعلق بفيروس كورونا الجديد.
وقد سبب الفيروس الجديد الكثير من التأثيرات السلبية على شبكات التواصل الاجتماعي بما فيها الفيسبوك، حيث اضطرت الشركة الى اغلاق مكاتبها في لندن حتى يوم الاثنين بسبب استمرار انتشار الفيروس، فيما أعلنت الشركة موظفيها في منطقة الخليج بولاية كاليفورنيا بالبقاء في منازلهم وإلغاء أي رحلات، وهذا يوم الخميس، وقبلها بيوم ثبت إصابة أحد عمال الشركة في مكتبها بمدينة سياتل في ولاية واشنطن بالمرض.
فيما ألغت شركة الفيسبوك قبل ذلك مؤتمر المطورين السنوي F8 هذا الذي كان من المفترض عقده في شهر مايو القادم، بسبب انتشار فيروس الكورونا منسحبة أيضا من العديد من المؤتمرات الاخرى.

جديد قسم :

إرسال تعليق