-->

خطة جديدة لوضع الإعلانات فوق سيارات أوبر


وقعت شركة أوبر Uber صفقة لوضع إعلانات على سطح بعض سياراتها،  وذلك بعد قرارها الدخول في مجال الدعاية والإعلان، وهذا ما يجعلها تحقق بعض الإيرادات الجديدة للشركة، بالشراكة مع شركة Adomni.
ومن المعتاد ان سائقي أوبر يضعون إعلانات في أعلى مركباتهم من خلال شركات خارجية مثل (Firefly)، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تنوي فيها الشركة لطرح إعلاناتها الخاصة بها، حيث ستقدم أوبر الإعلانات عبر بعض مركباتها في ثلاث مدن هي فينيكس ودالاس وأتلانتا بداية من أول أبريل القادم، بحيث تعرض نحو ألف مركبة إعلانات على السطح في مرحلة التشغيل الأولى.
وتعتبر عملية الشراكة مع (Adouni)خطوة مهمة تحصل عليها أوبر تعطيها الكثير من المميزات مثل بظهور وحدة أعمال جديدة لأوبر تسمى (Uber OOH) المدعومة من Adomni، هذا الى جانب إلى تدفق إيرادات إضافية للشركة، بعد أن أصبحت شركة عامة في شهر مايو 2019.
هذا وقد عقدت Cargo صفقة منفصلة مع أوبر قدمت فيها الشاشات وهذا خارج اتفاقية مشاركة الإيرادات الإعلانية بين أوبر و (Adomni)، وقد عقدت Cargo اتفاقية حصرية قبل ذلك مع أوبر منذ شهر يوليو 2018 لبيع الوجبات الخفيفة والإكسسوارات التقنية، وعطي ابوبكر سائقي 300 دولار خلال البرنامج التجريبي لتشجيعهم على تثبيت الشاشات على سطح السيارة، إلى جانب منحهم مبلغ قدره 100 دولار كل أسبوع يقودون فيه لأكثر من 20 ساعة.
فيما ستقوم أوبر بدفع أجور السائقين بناءً على عدد ساعات القيادة، بدءا من أول ابريل القادم ، وستعرض الشاشات المثبتة على السيارات إعلانات ثابتة أو إعلانات فيديوي مدتها ثماني ثوان، فقيما سيتم ربط الإعلانات جغرافيًا، وهذا حسب الموقع والوقت من اليوم، كما يمكن للسائقين مع شاشات (Adomni) الأخرى المدارة.

جديد قسم : اخبار مهمة

إرسال تعليق