-->

كيفية حل مشكلة بطى هاتفك الاندرويد والتخلص من التطبيقات الغير مرغوب فيها

كيفية حل مشكلة بطى هاتفك الاندرويد والتخلص من التطبيقات الغير مرغوب فيها


هل تعانى من بطء تليفونك الأندرويد ؟! هل ترغب في أن تعرف كيف تقوم بـ مبالغة سرعة التليفونات الأندرويد لأجل أن تقوم بإستعمال تليفونك على نحو أكثر سهولة و أسرع و القيام بالمهام المتغايرة من دون حدوث مشكلات في تليفونك ؟!


لاشك أن ذلك الشأن يشغل فكر الكثيرين من المستعملين ,حيث يقوموا بالبحث عن أساليب حديثة لأجل أن يقوموا بزيادة سرعة عمل هواتفهم .

لهذا تلك المقالة هي مكانك الملائم حيث سنقوم اليوم بعرض أفضل الإرشادات و الأساليب التي عن طريقها سوف يمكنها مبالغة سرعة التليفونات الأندرويد بشكل ملحوظ و إستعمال تليفونك على نحو أسرع و أفضل , لهذا كل ما هو مطلوب منك فعله هو مواصلة تلك المقالة و قراءتها جيداً .
إرشادات هامة لـ لزيادة سرعة التليفونات الأندرويد


قم بمسح التطبيقات التي لا تتطلب إليها :

تعليمات هامة لـ لزيادة سرعة التليفونات الأندرويد

على الارجح يكون ذلك الشأن من أفضل الموضوعات التي يمكنها القيام بها لأجل أن تضيف إلى سرعة تليفونك الأندرويد حيث عندما يتواجد العديد من التطبيقات علي تليفونك فأن ذلك الشأن يؤثر بشكل ملحوظ علي سرعة تليفونك و علي الذاكرة سواء الداخلية أو العشوائية و هو ما يستهلك العديد من تمكُّن التليفون علي القيام بتعدد المهمات و تشغيل التليفون على نحو سليم أضخم , لهذا قم بفتح لائحة التطبيقات المثبتة علي تليفونك و إعادة النظر فيها و علم التطبيقات التي تقوم بإستعمالها لاغير و مسح أي تنفيذ أخر لا تقوم بإستعماله .

تَستطيع ايضاً أن تقوم بمراجعة التطبيقات التي لا تعمل سوى في ظل إتصال أنترنت و قم بالتأكد من أنك ترغب في تلك التطبيقات فعلاً حيث في أغلب الأوقات نحتفظ بتلك التطبيقات و نحن لا نفتقر إليها .
قم بمسح ذاكرة الكاش المخصصة بالتطبيقات :

تعليمات هامة لـ مبالغة سرعة التليفونات الأندرويد

يبقى علي تليفونك بعض التطبيقات التي تقوم بإستعمالها على نحو بطولة دوري و ليس على نحو متكرر كل يوم و لا يمكنها أن تقوم بمسحها من تليفونك لأنك ستقوم بإستعمالها في مواقف محددة و في نفس الوقت لا تتطلب الي المعلومات المخصصة بها في تليفونك مثل تطبيقات إلتماس الغذاء أو حجز الفنادق أو تذاكر الطيران و القطارات , لهذا فأن تلك التطبيقات يمكنها أن تقوم بمسح ذاكرة الكاش المخصصة بها , و لا ينصح بمسح ذاكرة الكاش من التطبيقات التي تستخدمها بكثرة أو على نحو متكرر كل يوم .

إن مسح الذاكرة العشوائية يفيد في أغلب الأوقات في جعل التطبيق يعمل على نحو أسرع و هذا من خلال مسح معلومات التطبيق القديمة و إستبدالها بالبيانات الحديثة و الشأن نافع للغايةً خاصاً مع بعض التطبيقات مثل facebook و إنستجرام .

و إلا أن تذكر أن القيام بسمح ذاكرة الكاش قد يكون السبب في مسح معلومات التطبيق المخزنة عليه .
قم بإستعمال نسخ خفيفة من التطبيقات :

إرشادات هامة لـ مبالغة سرعة التليفونات الأندرويد

في وضعية أن التطبيق الذي تقوم بإستعماله يتوافر منه نسخة خفيفة Light فيجب عليك أن تفكر جداياً في إستعمال تلك النسخة الخفيفة حيث ستساعدك في إدخار منطقة تخزينية أضخم و سوف توفر لك سرعة أضخم في إستعمال التليفون , و توفر العديد من التطبيقات المشهورة نسخ خفيفة مثل الفيسبوك و تويتر و ماسنجر و أوبرا و تم عمل تلك النسخ الخفيفة خصيصاً لمستخدمي التليفونات ذات القدرات التكنولوجيا الضعيفة و لكنك عندما تقوم بإستعمالها فأن توفر لنفسك السرعة و المنطقة التخزينية علي تليفونك و ايضاً إستهلاك الأنترنت .
قم بتجديد تليفونك :

كل تجديد يبلغ الي تليفونك يتضمن علي العديد من المميزات التي تقوم بتطوير تأدية التليفون في نقاط محددة أو  في بعض الأحيان يكون ذلك التجديد يستهدف تخفيض إستهلاك تليفونك لطاقة البطارية أو مبالغة مستوي الأمان و الخصوصية و الدفاع في تليفونك , لهذا فأن القيام بالتحديث أمر هام , و يلزم علي مستخدمي الأندرويد التاكد من أن نسق التشغيل يملكون تم تحديثة .

بعض التطويرات التي تبلغ الي التليفونات تكون بغاية ترقية تأدية التليفون و مبالغة سرعتة بشكل ملحوظ لهذا قم بالدخول الي الإعدادات و منها الي تبويب بخصوص و التيقن من أنك تعمل علي أخر تجديد بلغ الي تليفونك , و بعض المستعملين المتقدمين يقومو بتثبيت نسخة مطبوخة " روم " من نسق الأندوريد من خلال الروت لأجل أن يتوافر يملكون نسخة أندرويد أجدد من النسخة المتوافرة يملكون و إلا أن الشأن يفتقر خبرة هائلة للقيام بذلك الشأن .
قم بالتفكير قبل تثبيت أي تنفيذ :

يوفر نسق أندرويد الملايين من التطبيقات علي دكان جوجل التي يمكن للمستخدمين تحميلها و تثبيتها , و إلا أن للأسف فأن مع كثرة تواجد مثل تلك التطبيقات تسبب في ظل تطبيقات وهمية أو تطبيقات مؤذية و خبيثة و قد تكون السبب في ضرر هائل لهاتفك , لهذا يلزم عليك أن تفحص أي تنفيذ قبل تحميلة من دكان جوجل و يلزم أن تقوم بمراجعة تقييمات المستخدميين و آرائهم بخصوص التطبيق و هذا لأجل أن تتأكد من أن التطبيق جيد و غير مؤذي لهاتفك .
قم بفعل فورمات لبطاقة الذاكرة الخارجية SD Card :

إرشادات هامة لـ مبالغة سرعة التليفونات الأندرويد

إذا كنت تتكبد من حدوث أعطال كثيرة في تليفونك فمن الجائز أن يتسبب في بطاقة الذاكرة الخارجية لهذا القيام بفعل فورمات لها قد يقوم بتطوير تأدية تليفونك و مبالغة سرعتة و هذا لأن الملفات الغير هامة سيتم مسحها .
قم بتجديد التطبيقات بواسطة الواي فاي لاغير :

إرشادات هامة لـ مبالغة سرعة التليفونات الأندرويد

بعض التطبيقات قد تريد عمل تجديد في خلفية التليفون لأجل أن تقوم بتحديث بيانتها و في نفس الوقت لأجل أن يمكنها أن تعمل علي تليفونك على نحو طبيعي و القيام بالأمور التي تريد عملها , لهذا يلزم أن تقوم بفعل تلك التطويرات عبر الواي فاي لاغير لأجل أن يمكنها إستعمال التليفون على نحو أسرع بلا أن تكون خلفية التليفون منشغلة بالقيام بأمور أخري مثل تجديد التطبيقات و ايضاً لأجل أن تقوم بالمحافظة علي باقة الأنترنت لديك .

لأجل أن تقوم بتطبيق ذلك الشأن تَستطيع أن تقوم بالدخول الي تنفيذ دكان جوجل و من ثم إعدادات التطبيق و سوف تجد خيار بأسم Auto Update Apps و من ثم تقوم بإختيار Over Wi-Fi Only .
قم بإستعمال مستشعر البصمة :

أن التليفونات الحديثة توفر مستشعر بصمة يمكنها عن طريقه عمل بعض المهمات علي تليفونك و أحدي أكثر أهمية هذه المهمات هي فتح قفل التليفون و الذي يكون سرعته في الوسطي 0.5 ثانية , في حين يحتاج فتح قفل التليفون بواسطة النموزج السري او النقش يحتاج من 5 الي 8 ثواني , و هو الشأن الذي يوفر علي المستعمل سرعة أضخم في إستعمال التليفون و التداول معه .
في بعض الأحيانً إرجاع التشغيل هو كل ما يحتاجة تليفونك :

تعليمات هامة لـ مبالغة سرعة التليفونات الأندرويد

من وقت لآخر فأن كل ما يحتاجه تليفونك هو القيام بإرجاع تشغيل لأجل أن تمر البطء الذي يحصل علي تليفونك , و هذا نتيجة لـ أنه عندما تقوم بفعل إرجاع تشغيل فأن الملفات المؤقتة المخصصة بالذاكرة العشوائية يتم مسحها الأمر الذي يوفر لك طليعة نقية و سريعة في إستعمال التليفون .
قم بحفظ ملفاتك من خلال التخزين السحابي :

إرشادات هامة لـ مبالغة سرعة التليفونات الأندرويد

أن التخزين السحابي من أفضل الإجابات التي يمكنها القيام بها لأجل أن تحفظ ملفاتك و توفر بعض السعة التخزينية علي تليفونك و هو الشأن الذي سيتسبب في مبالغة سرعة التليفونات الأندرويد نتيجة تخفيض العمليات الحسابية التي سوف يقوم بها التليفون في قراءة كل تلك المعلومات .
لا تقم بوضع العديد من الأشياء في الشاشة الأساسية :

أن ملئ الشاشة الأساسية لهاتفك بالكثير من التطبيقات و الإختصارات أمر ممتاز و لكنه يكون السبب في مبالغة الضغط علي تليفونك لأجل أن يقوم بقراءة و عرض كل تلك الموضوعات , لهذا فأن الحفاظ علي نظافة الشاشة الأساسية من التطبيقات أو حتي تخفيض عددها قدر الإستطاعة سيؤدي الي مبالغة سرعة التليفونات الأندرويد بشكل ملحوظ  .
قم بتثبيت التطبيقات علي الذاكرة الأساسية في التليفون :

أن نسق تشغيل أندرويد يمكنه قراءة التطبيقات المثبتة علي ذاكرة التليفون على نحو أسرع من التطبيقات المثبتة علي بطاقة الذاكرة الخارجية , و هو الشأن الذي سوف يزعج أصحاب التليفونات ذات الذاكرة الداخلية الضئيلة , و لكنها الحقيقة و التي يلزم عليك أن تقوم بإتباعها في وضعية أنك أردت الحفاظ علي سرعة عمل تليفونك أو تحسينها في وضعية أن تليفونك بطئ .

و إذا قمت بالتفكير في الشأن فسوف تجد أن تليفونات بيكسل و تليفونات آيفون لا تتضمن علي منافذ بطاقة SD Card لنفس الداعِي .

قم بتخفيض سرعة الضرائب المتحركة Animations في تليفونك :

تعليمات هامة لـ مبالغة سرعة التليفونات الأندرويد

من الأجود أن تقوم بتخفيض سرعة الضرائب المتحركة في نسق تشغيل أندرويد ,أو حتي إقفالها على الإطلاقً ,  ويمكنك عمل هذا من خلال الذهاب إلى اختيارات المطورين أو Developer Options من الضبط Settings واختيار Window animation scale و Transition animation scale و Animator duration scale و من ثم تحويل القيم المخصصة بهم إلى 5x أو OFF لغلقها بالكامل .
قم بإستعمال لانشر حديث :

أن نسق أندرويد يوفر فرصة تحويل شكل الأمام المخصصة به من خلال تطبيقات اللانشر و التي يبقى منها الكثير من اللانشر التي قد تكون السبب في مبالغة سرعة التليفونات الأندرويد من خلال تخفيض الضرائب المتحركة أو عمل إختصارات للوصل الي التطبيقات التي تستخدمها بكثرة و تَستطيع زيارة تلك المقالة لأجل أن تقوم بالتعرف علي أفضل اللانشر المخصصة بنظام أندرويد و مميزات كلاً منها .
قم بفعل روت لهاتفك :

و إلا أن هل سيتسبب الروت في مبالغة سرعة التليفون ؟! طبعا لا , و إلا أن الروت يوفر لك تثبيت بعض التطبيقات الهامة التي قد تقوم بغلق التطبيقات العاملة في الخلفية لأجل أن تضيف إلى سرعة تليفونك الأندرويد بشكل ملحوظ , و إلا أن تذكر أن القيام بالروت سيقوم بإخراج تليفونك من الضمان كما أنه يتطلب الي ماهر ومتمرس لأجل أن يمكنها التداول مع التليفون حيث أن غير دقيق واحد خلال إستعمال تليفونك مع الروت قد يكون السبب في تلف تليفونك و في حالات أخري قد يؤدي الي مبالغة بطء تليفونك .

جديد قسم : اندرويد

إرسال تعليق