-->

انخفاض شحنات الهواتف بنسبة 10% في بداية 2020


قال تقرير من شركة أبحاث السوق آي دي سي IDC، صدر يوم الخميس الماضي أن سوق الهواتف الذكية العالمي في عام 2020، سوف يتأثر بشكل كبير بسبب انتشار فيروس الكورونا والشكوك المنتشرة حوله، مما قد يساهم في قلة انتعاش السوق تلك الفترة.
فيما توقع أحدث تقرير ل(آي دي سي) الخاص بمراقبة سوق الهواتف المحمولة فصليًا في الأسواق العالمية، انخفاض سوق الهواتف الذكية بنسبة 2.3٪ في جميع أنحاء العالم في عام 2020، بعد انتشار فيروس COVID-19 المعروف باسم كورونا، حيث سيزيد حجم الشحن قليلًا عن 1.3 مليار.

مضيفا أن انتشار الكورونا، هذا الذي سبب الكثير من الهلع حول العالم، سيؤدي إلى انخفاض شحنات الهواتف الذكية بنسبة 10.6٪ على أساس سنوي في النصف الأول من عام 2020، مشيرا الى عودة شحنات الهواتف الذكية العالمية إلى النمو في عام 2021 وهذا بسبب الجهود المبذولة من قبل الجيل الخامس .

وقد وضعت (آي دي سي) ثلاثة سيناريوهات توقعات لما سيحدث في السوق، وهي: السيناريو المتفائل، والمحتمل، والمتشائم، معتمدة بذلك على حالة عدم اليقين بخصوص فيروس الكورونا، وتتوافق توقعات (آي دي سي) في تقريرها الصادر مع السيناريو المحتمل، هذا الذي قال بانتعاش الصناعات التحويلية واللوجستية، واصفة إياه بـ متعدد الفصول، خاصة بعد عودة للعمال الصينيين إلى المصانع تدريجيا  وسط تحديات النقل المستمرة.
واضاف التقرير ان صدمة الصين على الطلب سوف تظل مستمرة لعدة أرباع، ولكنها ستخف من حدتها مع نهاية العام بمساعدة الحوافز والإعانات التي تدعمها الحكومة، متوقعة تقويض الاقتصاد الصيني ككل، بسبب انتشار الفيروس اللعين، حيث ستتحمل العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة العبء الأكبر، وهذا ما سيجعل المستهلكين حريصون في الإنفاق .

جديد قسم : اخبار مهمة

إرسال تعليق